لوحة11: تجربة امتحان منتصف الفصل
الدكتور حسن العيسوي. Hasan ISAWI
موقع المجموعة على الفيسبوك
https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/
موقع الايليرنينغ
https://elearning.ju.edu.jo/user/index.php?id=20221
موقع البينترست
https://www.pinterest.com/hasanisawi/architecture-lab/architectural-drawing-rappresentazione/===========================================================
موقع المجموعة على الفيسبوك
https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/
موقع الايليرنينغ
https://elearning.ju.edu.jo/user/index.php?id=20221
موقع البينترست
https://www.pinterest.com/hasanisawi/architecture-lab/architectural-drawing-rappresentazione/
https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/
موقع الايليرنينغ
https://elearning.ju.edu.jo/user/index.php?id=20221
موقع البينترست
https://www.pinterest.com/hasanisawi/architecture-lab/architectural-drawing-rappresentazione/
===========================================================
لوحة11: تجربة امتحان منتصف الفصل
أعمال الطلاب
Nisreen Azzamالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
Hatoof Al-bawayahالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation |
Nisreen Azzamالرسم والاظهار المعماري (Arch. Drawing & Representation ) |
سجى عبد النبي |
تجربة امتحان منتصف الفصل
الشكل 1: وبما ان كل طالب اعتمد مقاسات ونسب مختلفة، فالحالات تختلف فيما بينها . ولكن المفهوم يبقى واحد لا يتغير: مثلا لايجاد النقطة A على المستوى الفا، يجب تحديد نقطة التقاطع بين الفا وشعاع الضوء الذي يمر بالنقطة A. ولعمل ذلك يجب ان نمرر بالنقطة A شعاع ضوء، ومن ثم بهذا الاخير نمرر مستوى ضوء لامدا. وبافتراض ان التقاطع بين لامدا والفا هو الخط s. فإن ظل النقطة A تحدد كتقاطع بين الخط s وشعاع الضوء المعني. وتبعا لذلك عندما نريد تحديد ظل الخط A-B على نفس المستوى الفا يجب تحديد ظل النقطة B باتباع نفس الاجراء المذكور اعلاه حتى وان لم تكن واقعية (اي ان لم تكن موجودة على المستطيل الذي يحدد الفا بل موجودة على امتداد الفا.
الشكل2: ظ ل اي خط z على اي مستوى الفا يمر بنقطة التقاطع بين الخط z والمستوى الفا
كما هو مبين في المثال المرفق
الشكل 3: تجربة الامتحان
كل طية من طيات سقف المدخل تنتميي الى مستوى عمودي على مستوى الاسقاط الثاني، وبالتالي كل شيء ينتمي الى واحد من تلك المستويات، مثلا سيجما، يتطابق في الاسقاط الثاني مع الاثر الثاني للمستوى سيجما او بالاحرى يتطابق مع نفس الخط، بما في ذلك خط التقاطع بين المستويين سيجما و الفا
تقنيا يكفي تحديد نقطتي التقاطع بين الاثر الثاني للمستوى سيجما مع كل من خط المزراب وخط اقصى ارتفاع ، ومن ثم تحديدهما في الاسقاط الاول لايجاد خط التقاطع المطلوب بين المستويين سيجما و الفا
وبالمثل يمكن ايجاد خط التقاطع بين مستوى الطية الاخرى مع المستوى الفا
الشكل 1: وبما ان كل طالب اعتمد مقاسات ونسب مختلفة، فالحالات تختلف فيما بينها . ولكن المفهوم يبقى واحد لا يتغير: مثلا لايجاد النقطة A على المستوى الفا، يجب تحديد نقطة التقاطع بين الفا وشعاع الضوء الذي يمر بالنقطة A. ولعمل ذلك يجب ان نمرر بالنقطة A شعاع ضوء، ومن ثم بهذا الاخير نمرر مستوى ضوء لامدا. وبافتراض ان التقاطع بين لامدا والفا هو الخط s. فإن ظل النقطة A تحدد كتقاطع بين الخط s وشعاع الضوء المعني. وتبعا لذلك عندما نريد تحديد ظل الخط A-B على نفس المستوى الفا يجب تحديد ظل النقطة B باتباع نفس الاجراء المذكور اعلاه حتى وان لم تكن واقعية (اي ان لم تكن موجودة على المستطيل الذي يحدد الفا بل موجودة على امتداد الفا. |
الشكل2: ظ ل اي خط z على اي مستوى الفا يمر بنقطة التقاطع بين الخط z والمستوى الفا كما هو مبين في المثال المرفق |
الشكل 3: تجربة الامتحان |
كل طية من طيات سقف المدخل تنتميي الى مستوى عمودي على مستوى الاسقاط الثاني، وبالتالي كل شيء ينتمي الى واحد من تلك المستويات، مثلا سيجما، يتطابق في الاسقاط الثاني مع الاثر الثاني للمستوى سيجما او بالاحرى يتطابق مع نفس الخط، بما في ذلك خط التقاطع بين المستويين سيجما و الفا
تقنيا يكفي تحديد نقطتي التقاطع بين الاثر الثاني للمستوى سيجما مع كل من خط المزراب وخط اقصى ارتفاع ، ومن ثم تحديدهما في الاسقاط الاول لايجاد خط التقاطع المطلوب بين المستويين سيجما و الفا
وبالمثل يمكن ايجاد خط التقاطع بين مستوى الطية الاخرى مع المستوى الفا
|
Nadia Abujbarah
Add caption |
Comments
Post a Comment